أمتع الأماكن السياحية في بازل

أمتع الأماكن السياحية في بازل

ابحث هنا

السياحة في بازل .. هي مدينة تقع في شمال غرب سويسرا على نهر الراين بالقرب من حدود فرنسا وألمانيا، تشتهر بمناخها المشمس، و بمزيج فريد من التراث الفرنسي والألماني، وهو ما ينعكس في اللغة والثقافة والمطبخ، لذا لا عجب أن تتنوع الأماكن السياحية في بازل لترضي رغبات كافة الزائرين.

المدينة القديمة بازل سويسرا

المدينة القديمة في بازل

تعد مدينة بازل القديمة منطقة تاريخية رائعة لا تفشل أبدًا في جذب الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، حيث تظهر ماضي بازل وحاضرها، وتمزج بين الهندسة المعمارية القديمة ووسائل الراحة الحديثة.

يمتلئ هذا المكان الساحر بالمسارات المتعرجة المرصوفة بالحصى والمباني الملونة ومجموعة متنوعة من المقاهي ومطاعم بازل، حيث يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بأجواء فريدة من نوعها.

إذا كنت تبحث عن مكان يلخص ثقافة وتراث بازل، فإن المدينة القديمة هي المكان المناسب لك.

متحف الفنون الجميلة

يعد متحف الفنون الجميلة في بازل موطنًا لأقدم مجموعة فنية في العالم بأكمله، فهو المتحف المرموق الأكثر شهرة في سويسرا، والذي يعرض مجموعة متنوعة من فنون العصور الوسطى وفنون عصر النهضة وقطع القرن السابع عشر والثامن عشر والعشرين وبعض الأعمال الحديثة.

ميريان جارتن

ميريان جارتن

ميريان جارتن هي حديقة رائعة تتمتع بمناظر طبيعية جميلة تتمركز حول فيلا ساحرة تعود للقرن الثامن عشر، وتضم هذه الحديقة مجموعة واسعة من الزهور والشجيرات والنباتات، ما يجعلها واحدة من أجمل الأماكن للزيارة في بازل، سواء قمت بزيارتها خلال الصيف أو الشتاء.

ساحة السوق.. الأماكن السياحية في بازل

ساحة السوق

ساحة السوق هي ساحة حيوية في وسط المدينة وتحيط بها الهندسة المعمارية الجميلة والمباني الرائعة، ويمثل هذا المكان منطقة جذب كبيرة للسياح والسكان المحليين على حد سواء، للاستمتاع بيوم رائع مع فرص شراء بعض الهدايا التذكارية.

ستجد أيضًا في هذه الساحة مجموعة لذيذة من الأطباق المحلية بدءًا من الفواكه الطازجة والأجبان وحتى اللحوم المشوية، لذا فتعد مكان مثالي لتناول الطعام.

آرت بازل

آرت بازل هو معرض فني حديث مليء بالمعارض الانتقائية الفريدة، حيث يضم أعمالًا لأكثر من 4000 فنان موزعة على ثلاثة مستويات، يمكنك اكتشافها في تجربة ممتعة بأحد أفضل مناطق الجذب في بازل.

كانينفيلد بارك

إذا كنت تبحث عن يوم أكثر راحة واسترخاء، فإن كانينفيلد بارك هي المكان المثالي لك، حيث تتكون الحديقة من مروج متموجة وأشجار شاهقة ومسارات متعرجة مظللة.

تعد الحديقة مكانًا رائعًا للنزهة أو الشواء في فصل الصيف، حيث تتوفر مساحة كبيرة وإطلالات جميلة وهادئة بعيدًا عن الصخب والضجيج.

حديقة حيوان بازل

حديقة حيوان بازل

تعد حديقة حيوانات بازل وجهة شهيرة للعائلات والأطفال، إذ تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات، بما في ذلك البطريق، ووحيد القرن، والزرافة، والفيل، وأكثر من ذلك بكثير.

تلتزم حديقة الحيوان بإجراءات الأمان، والنظافة ويتم صيانتها جيدًا، أضف إلى ذلك موقعها المميز فى وسط المدينة، وأسعارها المعقولة.

متحف جان تانغلي.. الأماكن السياحية في بازل

متحف جان تانغلي

متحف جان تانغلي هو متحف فني مخصص حصريًا للأعمال الفنية والمنحوتات للرسام والنحات السويسري جان تانغلي.

يقع المتحف في سوليتيود بارك وهو مفتوح منذ عام 1996، وقد صممته المهندسة المعمارية ماريا بوتو.

ويمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة المعروضات داخل المتحف ومعرفة المزيد عن القصص وراء هذه الأعمال الفريدة.

حديقة النباتات بجامعة بازل بسويسرا

حديقة النباتات في الجامعة

تعد الحدائق النباتية جزءًا من الجامعة وتحتوي على كل أنواع النباتات التي يمكنك تخيلها تقريبًا.

ستجد في هذه الحديقة مجموعة كبيرة من النباتات الاستوائية في البيوت الزجاجية والدفيئات، والأشجار القديمة التي تعود لمئات السنين، مع النباتات والشجيرات المحلية، بالإضافة إلى المقاعد ومناطق الجلوس المنتشرة في جميع أنحاء الحدائق.

أفضل ما في الأمر هو أن الحدائق النباتية مجانية تمامًا للزيارة وهي مفتوحة 7 أيام في الأسبوع.