السياحة في مدينة أوردو التركية وقائمة بأجمل الأماكن للزيارة 

السياحة في مدينة أوردو التركية وقائمة بأجمل الأماكن للزيارة 

ابحث هنا

السياحة في مدينة أوردو التركية وقائمة بأجمل الأماكن للزيارة

عندما تخطو إلى مدينة أوردو التركية، ستجد نفسك محاطًا بعجائب الطبيعة الرائعة، وذلك بفضل ساحلها الذي تداعبه مياه البحر الأسود الباردة وغاباتها الخضراء ونسيجها التاريخي، فاستعد لتكوين ذكريات لا تُنسى في هذه المدينة الجميلة المليئة بالمناظر الفريدة والأماكن التاريخية والأطعمة المحلية اللذيذة، خلال تخطيطك لرحلة السياحة في تركيا.

أوردو هي مدينة في منطقة البحر الأسود في تركيا، وتقع على ساحل البحر الأسود، وجغرافياً، تقع سامسون في شرق أوردو، وجيرسون في الغرب، وسيواس في الجنوب.

من الناحية المثالية، إذا كنت ترغب في استكشاف الجمال والثروات الثقافية في أوردو، فيمكنك التفكير في زيارة لمدة 4 أيام. خلال هذا الفترة، سيمكنك تخصيص الوقت لاكتشاف الجمال الطبيعي والمعالم التاريخية والثقافية، ومع ذلك، من الممكن قضاء أيام أكثر أو أقل في أوردو، ويعتمد ذلك على تفضيلاتك الشخصية.

الوصول إلى المدينة

أوردو

يمكنك الوصول إلى أوردو عن طريق الجو أو البر أو البحر. يقع مطار أوردو غيرسون في منطقة أولوبي في أوردو، ويمكنك الوصول إلى هذا المطار من خلال العديد من الرحلات الداخلية. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تريد الوصول إلى أوردو برا، فيمكنك الوصول إليها من أجزاء أخرى من تركيا بالحافلة أو بسيارتك الخاصة.

وبما أن مركز مدينة أوردو يقع على الطريق الساحلي للبحر الأسود، فيمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء السفر برا. وإذا كنت تفضل الطريق البحري، فقد يكون من الممكن أيضًا الوصول إلى أوردو بواسطة سفينة سياحية أو مراكب مائية خاصة.

أفضل أوقات السفر إلى أوردو

نظرًا لأن أوردو تقع في منطقة البحر الأسود، فإنها تتساقط عليها الأمطار في كل وقت تقريبًا من العام، بما في ذلك أمطار غزيرة خاصة في أشهر الخريف، لذا فإن الفترة المثالية للسفر إلى أوردو التي تتمتع بجمال مختلف في كل موسم، هي الربيع والصيف.

بوزتيبي

أوردو بوزتيبي

هذا هو المكان الأول الذي يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن أوردو، حيث تعتبر بوزتيبي، التي لها مكانة جيدة في الترويج للمدينة، واحدة من أهم 10 مواقع في تركيا للطيران الشراعي.

يمكنك الوصول إلى قمة بوزتيبي عبر التلفريك، للاستمتاع بإطلالة مذهلة على ارتفاع 509 متراً عن سطح البحر، ويفضل أن تكون تلك التجربة عند غروب الشمس، لقضاء وقت ممتع ما بين أجمل المشاهد الطبيعية الساحرة.

تكلفة هذه الرحلة 5 ليرة تركية فقط، وبالمناسبة، لا تمزق تذكرة التلفريك لأنك ستستخدم نفس التذكرة عند النزول.

متحف أوردو (متحف الإثنوغرافيا)

يعد متحف أوردو من بين الأماكن التي يمكن زيارتها في وسط أوردو، فقد تم بناء المبنى، المسمى “قصر باشا أوغلو”، في عام 1896 على يد باشا أوغلو حسين أفندي، أحد أعيان أوردو الأثرياء، واليوم، يتم استخدام قصر باشا أوغلو كمتحف إثنوغرافي.

بعد الانتهاء من ترتيبات الإصلاح والعرض، تم افتتاحه كقصر باشا أوغلو ومتحف الإثنوغرافيا في 18 نوفمبر 1987، وتم ترتيب الطابق الأرضي كإدارة، والطابق الأول كقسم الأعمال الإثنوغرافية، والطابق الثاني كقصر.

غابة يوروز الحضرية

 تقع غابة يوروز الحضرية على بعد 20 كم من مركز أوردو، ويشتهر هذا المكان بمشاهده الخلابة وفرص الترفيه المثالية، بداية من منصة المراقبة، وحتى الاستمتاع بمشاهدة الحياة البرية، فضلا عن التنزه.

حديقة أولوغول

حديقة أولوغول الطبيعية

تم تسجيل أولوغول كمتنزه طبيعي في عام 2009، بفضل ما يقدمه من مشاهد متنوعة من أشجار الزان والبندق والبلوط، وما يمنحه للزائر من فرص للترفيه والمشي لمسافات طويلة، والقيام بجولة بالدراجات، إلى جانب التقاط الكثير من الصور، ومراقبة النباتات والحياة البرية في الحديقة الطبيعية.

وتعد البحيرة التي تبعد عن مركز المدينة 74 كم، أكبر بحيرة في المدينة، وتقع على ارتفاع 1200 متر فوق مستوى سطح البحر، لذا فتعد أحد اجمل الأماكن للزيارة في المنطقة.

قلعة أونيه:

قلعة اونيا

على الرغم من أن معظمها قد تآكل على مر السنين، إلا أن هذه القلعة وأطلالها وتحفها الأثرية التي يعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد هي محطة سياحية رائعة، ومن أكثر الأماكن التاريخية زيارة في أوردو.

وعلى الرغم من وجود آثار وجدران حجرية تاريخية تميز هذه القلعة، إلا أن روعة المشاهد الطبيعية الساحرة المحيطة بها تزيد من جمالها.

شلالات أوردو

شلال أوردو

من السمات النموذجية للبحر الأسود أنه يحتوي على شلالات رائعة، وباعتبار أن أوردو هي المدينة التي استفادت من هذه الميزة للبحر الأسود، فتعد موطنًا للعديد من الشلالات، ولكل منها جمال مختلف، ولذلك فإن أحد الأشياء التي يجب إضافتها إلى قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في أوردو هو زيارة كل من هذه الشلالات واحدة تلو الأخرى.

في قائمة أهم شلالات أوردو الأكثر شهرة؛ شلال أوزوندير، شلال كاراولوك جيسلي، شلال أورتاكوي، شلال أوتاميش وشلال كابيلي، مع العلم أنه يمكن زيارة كل من الشلالات مجانا، زلا توجد قيود على ساعات الزيارة. بالإضافة إلى ذلك، هناك مرافق ترفيهية وأطعمة ومشروبات حول بعض الشلالات.

للمزيد:

أرقى الفنادق في أوردو.. إطلالات خلابة وخدمات متنوعة

أشهر المطاعم في أوردو المثالية لكافة الأذواق