السياحة في مرسين وقائمة بأجمل الأماكن للزيارة

السياحة في مرسين وقائمة بأجمل الأماكن للزيارة

ابحث هنا

السياحة في مرسين وقائمة بأجمل الأماكن للزيارة

إذا كنت ترغب في تتبع التاريخ أثناء السياحة في تركيا، وتكتشف الجمال الخفي، والسباحة في البحار الفيروزية الصافية، وتذوق نكهات ثقافة الطهي الغنية، فحوّل طريق عطلتك إلى مرسين، أحد أجمل وجهات منطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي زادت شعبيتها السياحية  في السنوات الأخيرة.

تتمتع المدينة التي استضافت العديد من الحضارات بثراء تاريخي عميق، حتى انها تشبه متحفًا حقيقيًا في الهواء الطلق بمدنها القديمة وقلاعها وتماثيلها المنحوتة في الصخر وكنائسها وأديرتها ومساجدها ومتاحفها وتلالها.

تتمتع هذه الوجهة الساحرة بجمالها الطبيعي، حيث تعد الكهوف والشواطئ الذهبية والبحر الفيروزي والخلجان الهادئة والشلالات والأودية من الأماكن التي يجب مشاهدتها في هذه المدينة الجميلة.

تنتظرك فنادق مرسين المريحة والمناسبة لكل ميزانية لتكتشف الجودة في عطلتك في هذه المدينة الجميلة، لؤلؤة السياحة.

سيكون كافيًا تعديل خطة سفرك إلى هذه الوجهة التركية إلى 3-4 أيام كحد أقصى.

ولأن المدينة حارة ورطبة في أشهر الصيف، ودافئة وممطرة في أشهر الشتاء، فإن أفضل وقت للزيارة هو الربيع والخريف.

أجمل الأماكن السياحية في مرسين

ميناء مرسين

ميناء مرسين

يعد ميناء مرسين من أكبر الموانئ في تركيا، ويرحب بالزائرين بمطاعم ومقاهي ومحلات تجارية فاخرة ودور سينما، فضلا عن أماكن تاريخية يمكن زيارتها بالقرب من المارينا، ومن هذه الأماكن؛ كهف أيناليغول، شلال موت يركوبرو، متحف الآثار.

قلعة العذراء

قلعة العذراء

هناك جزيرة صغيرة تبعد 200 متر فقط عن شواطئ مرسين وتطل على البحر الأبيض المتوسط ​​تدهش من يراها، لأنه في هذه الجزيرة الصغيرة ترتفع قلعة العذراء التي أعطت اسمها للمنطقة بحصونها وأسوارها العالية.

توجد كنائس صغيرة في الفناء الداخلي لهذه القلعة وممر يمتد على طول هذه الكنائس، ويعد”كوريكوس” هو الاسم الأول لقلعة العذراء، ويرجع أصله إلى أنها كانت مكانًا للعيش أسسه الأمير القبرصي كوريكوس، بحسب روايات المؤرخ هيرودوت.

شلال يركوبرو

شلال يركوبرو

يذكر أن الشلال ظهر قبل 110 ملايين سنة خلال العصر الطباشيري نتيجة تفاعل الأحجار الجيرية القديمة مع مياه نبع ضيقة، وتم تسجيله كنصب تذكاري طبيعي في 03 مايو 2011.

يقع هذا الشلال في منطقة إيفرين على بعد 30 كيلومترًا من مركز منطقة مرسين، ويمكن الوصول إليه سيرًا على الأقدام لمسافة 2 كيلومتر تقريبًا من موقف السيارات.

 يوفر شلال يركوبرو الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى هواة التصوير الفوتوغرافي أنشطة مثل الرحلات وركوب الدراجات الجبلية لمحبي الرياضات الطبيعية.

متحف مرسين للآثار

متحف مرسين للآثار

متحف آثار المدينة هو مبنى تم بناؤه كمركز مجتمعي بين عامي 1944 و1945، تم تحويله إلى متحف في عام 1978 وفتح أبوابه للزوار باسم متحف آثار مرسين، ويعد من أقدم المتاحف الأثرية في تركيا.

 ويتكون المتحف من ثلاثة أقسام منفصلة: “قاعة المصنوعات الحجرية”، و”قاعة الآثار”، و”قسم الإثنوغرافيا”.

قلعة مامور

قلعة مامور

تقع قلعة مامور في منطقة أنامور، وهي أحد رموز مدينة مرسين بإطلالتها البحرية وهندستها المعمارية الرائعة . وتعد القلعة التي بناها الرومان في القرن الثالث أو الرابع من أكبر القلاع في تركيا حيث تبلغ مساحتها 23 ألف و500 متر مربع.

 تعد قلعة مامور من بين الأماكن التي يجب زيارتها في هذه الوجهة الساحرة، حيث تضم 39 برجًا وحصونًا وصهاريج مياه ومسجدًا وحمامًا وخندقًا.

المتحف البحري

متحف مرسين البحري

يعد متحف المدينة البحري من أهم المتاحف البحرية ليس فقط في تركيا بل في العالم أيضًا، لذا يجب أن يكون المتحف، الذي ينقل عمومًا تاريخ الحروب في البحر الأبيض المتوسط، على رأس قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في مرسين بمكتبته التي تضم أكثر من 500 قطعة و800 كتاب.

للمزيد: